Quantcast
 

عشبة الاجمة و فوائدها

 
 

عشبة الاجمة و فوائدها


Share Instagram print article
 

عشبة الاجمة

 

على الرغم من الرائحة الكريهة و الطعم ايضا, تتميز عشبة الاجمة او المعروفة بحشيشة الشحم بفوائد علاجية عديدة, فهي تقينا من العديد من الامراض, بالاضافة الى احتوائها على مواد كيميائية قادرة على قتل الجراثيم.

لا تستخدم الاجمة لإنعاش رائحة الفم كالنعناع، لكن تستخدم كغسول للفم بسبب احتوائها على مادة كيميائية تقتل بعض الجراثيم التي تسبب تسوس الأسنان. فقد بينت الأبحاث أن غسول الفم المحتوي على الاجمة يقلل تسوس الاسنان بنسبة 75%. و لا يعد غسيل الفم باستخدام الأجمة بديلاً عن تنظيف  الأسنان أو تلميعها , ولكنه قد يعطي حماية إضافية. و من ابرز فوائد الاجمة العلاجية :

- ان مادة NGDA الموجوده في الاجمة تعد مضاداً بكتيرياً وفطرياً ومطهراً قوياً مما يساعد في علاج الجروح  وايضا تعد هذه الماده مضاد اكسده قوي مما يساعد على منع تلف الخلايا والذي يعد اساس العديد من الأمراض الضمورية ومنها امراض القلب والمياة البيضاء وبشكل خاص العديد من السرطانات.

- وتؤكد بعض الدراسات ان الاجمة لها تأثير مضادا للالتهاب مما يساعد في علاج التهاب المفاصل.

- تؤخذ كمضاد حيوي طبيعي للقضاء على الانتانات التي تصيب  أجهزة الجسم.

- تستخدم الاجمة لتنظيف الجهاز الهضمي وتنظيم عملية الهضم, كما انها تعتبر مهدئة للأعصاب وفاتحة للشهية.

و لتحضير غسول الفم باستخدام الاجمة , توضع ملعقة صغيرة من اوراق الاجمة الجافة لكل ربع كوب ماء مغلي، ينقع لمدة ساعة، ثم يصفى و يتغرغر فيه او يتناول 3 أكواب يومياً مع إضافة القليل من العسل و الليمون نظراً لطعمه الكريه.

و من جهة اخرى لا تعطى الاجمة لأطفال دون السنتين ، و كذلك لا تعطى للحوامل أو المرضعات. كما يجب التنبه لعدم إعطائها للمرضى المصابين بأذية في الكبد، و كذلك الأشخاص الذين يتعاطون الكحول، أو الذين يتناولون أي علاج بصورة منتظمة.

 

 

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى