Quantcast
 

عادات يجب تجنبها صباحا

 
 

عادات يجب تجنبها صباحا


Share Instagram print article
 

عادات سيئة يجب تجنبها صباحا

هناك العديد من العادات التى تعودنا على فعلها يوميا فور استيقاظنا منها ما هو مضر و غير مفيد و منها ما هو صحي اليكم بعض من العادات التي يجب التخلص منها

تجنب مصادر الازعاج
إن أسوأ ما يمكن أن يفسد يومك ويعكر مزاجك، هو أن تبدأ يومك بمشاعر الغضب أو التوتر أو أن تصحو على أصوات الضوضاء، فذلك كفيل بحظر طاقاتك الايجابية وعرقلة قدرتك على التفكير والنشاط.

الحركة الزائدة صباحاً
احرص تحريك عضلات جسمك ببطء فور استيقاظك، كما يوصى بالاسترخاء بعد استيقاظك وأخذ نفس عميق لعدة دقائق، لأن ذلك كفيل بإعادة تدفق الدم والطاقة في جسمك والتي تم اختزالها أثناء فترة نومك.

إهمال تمارين التمدد
عند استيقاظك تكون عضلاتك خاصة عظام الظهر والمفاصل متيبسة بعض الشيء، لذا فان بعض تمارين اليوغا والتمدد مع الحرص على تنظيم تنفسك بشكل صحي، يساعد في التخلص من التيبس، مما ينعكس ايجابياً على مستوى إنتاجيتك خلال اليوم.

لا تبدأ يومك بتناول الشاي
يعتقد البعض أن السر في حرق الدهون هوالاكثار من تناول الشاي، بينما يحذر خبير اليوغا ميني شاستر من تناول الحمضيات صباحاً كالشاي أو القهوة، ويوصي باستبدال ذلك بتناول الشاي الأخضر.

لا تتفقد هاتفك عند استيقاظك
يحرص الكثيرون على تفقد رسائلهم الخاصة وهواتفهم فور استيقاظهم، بينما أثبتت الدراسات أن إرجاء ذلك حتى لحظة وصولك ومباشرتك العمل يعزز إنتاجيتك، ويرفع قدرتك على ترتيب الأولويات بشكل صحيح ويحسّن مزاجك.

إهمال فطورك
أثبت دراسة علمية حديثة أن إهمالك لوجبة الفطور مرتبط في كثير من الحالات بأمراض عسر الهضم والسكري وضعف الجهاز المناعي، فعادة تكون مستويات السكر في الدم منخفضة صباحاً، وفي حال تأخير تناول للافطار فذلك يؤدي إلى انخفاضها بشكل كلي مما يؤدي للشعور بالنعاس والخمول، كما أنه عند إهمال وجبة الإفطار يصبح جسمك بحاجة للطعام مما يضطرك لارتكاب بعض العادات الغذائية الخاطئة التي تؤدي للإصابة بالسمنة.

عدم التخطيط ليومك
التخطيط ليومك قبل أن يبدأ، وإعداد وتجهيز كافة ما يلزمك من ملابس أو غيرها وتحضير وجباتك وتنظيم مهامك، يساعد في رفع كفاءة جسمك صباحاً وتجنب ضياع اليوم في أمور لا جدوى منها.

تجنب التدخين والكافيين
تجد الكثيرين يحرصون على التدخين أو تناول القهوة صباحاً فور استياقظهم، وبالإضافة إلى الضرر البالغ الذي تلحقه تلك الأشياء بصحة الإنسان، فإنها تدمر الجهاز العصبي، لذا احرص على ألا تتناول أي شيء صباحاً قبل شرب كوب من الماء البارد وبعض الفاكهة.

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى