Quantcast
 

عادات يجب التخلي عنها بعد سن الثلاثين

 
 

عادات يجب التخلي عنها بعد سن الثلاثين


Share Instagram print article
 

الجسم الصحي

 

بمجرد تعدي سن الثلاثين،  يبدأ الجسم الخضوع لبعض التغيرات الجسدية حيث ان عادات الأكل والسلوكيات و التمارين الرياضية التي كنت تمارسينها في السنوات السابقة يجب ان تتغير للحفاظ على صحة بدنية لائقة

عادات يجب التخلي عنها بعد سن الثلاثين

 

ممارسة رياضة المتقطعة


ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أمر أساسي لحفظ الجسم وصحة القلب. وهذا صحيح خصوصا بعد سن الثلاثين. السماح لنفسك أن تصبح غريبا على الصالة الرياضية سيضعف قلبك، والسماح الرواسب الدهنية لبناء حوله، في حين رفع الكولسترول وضغط الدم.

 

أكل غير صحي


الأيض يتباطأ قليلا في سن الثلاثين، والعادات السيئة في تناول الطعام هي وصفة كارثية. جسمك لا يحتاج الكثير من السعرات الحرارية كما فعلت في سن العشرين، لذلك الإقلال من التناول لتجنب الزيادة الدهنية. تناول وجبات خفيفة، في محاولة لاختيار بدائل صحية، أو للحد من كمية كنت تستهلك إذا كان لديه أن تكون الوجبات السريعة.

 

تجنب زيارة الطبيب


الكثير منا يتجنب الذهاب إلى الطبيب لإجراء فحوص منتظمة. ولكن تجنب زيارة الطبيب في سن الثلاثين هو خطأ كبير. الكولسترول ، والدهون، وضغط الدم يرتفع عادة عند الأشخاص في سن الثلاثين وإجراء الفحوصات الطبية الدورية ضرورية للحفاظ على هذه الامور تحت السيطرة و يوصى بفحص سنوي.

 

تجاهل الفحوصات الذاتية


في سن الثلاثين هناك الكثير من المضاعفات الخطيرة المحتملة يمكن أن تنشأ. الحصول على معلومات حول كيفية تنفيذ اختبارات شخصية أو سرطان الثدي، والتقاط أي مضاعفات في وقت مبكر.

 

الحفاظ على صحة الظهر


آلام الظهر هي مشكلة مزمنة بالنسبة للكثيرين الذي يبدأ في كثير من الأحيان في سن الثلاثين. العمل على الحفاظ على ظهر سليم و صحي لتجنب هذه المشاكل.

 

 فقدان النوم


مع ذلك يحدث كثيرا في يومك، ويمكن النوم ان يكون أسفل قائمة الأولويات. ولكن تحتاج 6-8 ساعات ليلا لتجنب الحرمان من النوم، الذي يمكن أن يسبب سلسلة من المشاكل الصحية سيئة.

 

التدخين


التدخين في أي عمر هو سيء لصحتك. ولكن الآثار الضارة للتدخين يمكن أن تفاقم بسرعة في سن الثلاثين ، لذلك إذا كنت لا تزال تدخن، وحان الوقت للتحقيق في خيارات للإقلاع عن التدخين.

 

الإجهاد الجسدي


الجهدي الجسدي له آثار رهيبة على صحة الجسم. هناك الكثير من الامور عليك توخيها في سن الثلاثين، ولكن عندما تشعرين بحرج أو وشدد، تأخذين نفسا عميقا، وابتسامة، والاسترخاء. جسمك سوف يشكرك على ذلك.


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى