Quantcast
 

عادات قد تسبب ترهل الثديين

 
 

عادات قد تسبب ترهل الثديين


Share Instagram print article
 

ترهل الصدر

هناك عادات قد تتسبب في ترهل الثديين عند الإمرأة من خلال العادات التي تقوم بها لذلك يجب التنبه لها و محاولة تجنبها

 

أسباب تؤدي إلى ترهل الثديين

 

  • ارتداء حمّالة الصدر نفسها في كلّ النشاطات: يفضل استخدام الحمّالة المناسبة دائماً لكّل نشاط، مثلاً استخدام حمّالة صدر رياضيّة أثناء الركض والتمارين، وأخرى قطنيّة في المنزل.
  • عدم شرب كميّة كافية من المياه: نقص المياه في الجسم، يسبّب جفاف البشرة، ويصبح الصدر معرّضاً أكثر لظهور التشقّقات.
  • مقاس خاطئ للحمّالة: اختيار حمّالة صدر بشكل خاطئ لا يسبب الترهّل فقط، بل يؤذي صحة الإمرأة أيضاً. إن اختيار مقاس ضيّق قد يعرقل الدورة الدمويّة واللمفاوية، يزيد التعرّق ويؤدي إلى ظهور اصطباغ على الجلد. أما إذا كان المقاس أكبر من الحجم المطلوب، سيظهر الترهل العنيد. لذا يفضل في استشارة البائعة أثناء شراء الحمّالة.
  • خلع الحمّالة أثناء النوم: خلع الحمّالة لمدّة 8 ساعات قد يسبّب الترهّل، إذا كان ارتدائها مريح فلا مانع من اختيار حمّالة قطنيّة وغير محشيّة لا تحصر الدم.
  • عدم وضع واقي الشمس على منطقة الديكولتيه: التأكّد دائماً من وضع واقي من الشمس على كلّ هذه المنطقة، لأن أضرار أشعّة الشمس تسبب الشيخوخة المبكرة وتدفع إلى ظهور ترهّلات غير مرغوب بها.
  • فقدان وكسب الوزن: يعاني الجسم و خاصة الثديين من ترهّلات في حالة عدم استقرار الوزن، فالثديان مساحة تستقبل الدهون. عندما خسارة الوزن سيتقلّص حجمهما مع كسب الوزن، سيزيد حجمهما. بالتالي هذا الأمر سيؤذي الصدر الذي سيصبح مترهّل.
  • الإفراط في ممارسة الرياضة: ممارسة الرياضة هي سيف ذو حدّين، لذا يجب الانتباه إلى أنواع النشاطات التي تقوم بها الامراة ، واختيار الرياضات السهلة والمفيدة و عدم الاكثار من ممارسة رياضة الركض.

ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى