Quantcast
 

طريقة تحضير القريدس المسلوق

 
 

طريقة تحضير القريدس المسلوق


Share Instagram print article
 

طريقة تحضير القريدس المسلوق

يعتبر القريدس او الجمبري او الشرمبي  Shrimp من اشهر المأكولات الشعبية في العالم ويتميز القريدس بفوائده العديدة منها السعرات الحرارية منخفضة فيه وكذلك الدهون اليك سيدتي طريقة عمل طبق القريدس المسلوق من مطبخ دنيتي.

 

والبعض يتناول القريدس بدلا من اللحوم فالقريدس ينظم ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والبعض يوصف القريدس كعلاج او قد يقال أنه يساعد في مقاومة السرطان سنعرض طريقة طبخ القريدس المسلوق

مقادير القريدس المسلوق

  1. قريدس
  2. بصله
  3. ثوم
  4. ملعقة ملح
  5. فلفل
  6. كمون
  7. ليمونه

سلق القريدس:

أولا : نغسل القريدس بقشره جيدا ثم نزيل الخيط الأسود الذي في الخلف و القريدس المفضل استخدامه هنا هو القريدس الكبير ثم نضع معه المكونات الآتية : فلفل حلقات و فلفل عادي ملح و كمون و طمامطم حلقات و كمون و الثوم المقطع و الليمون المعصور و كذلك يمكن إضافة قشر الليمون إلى القدر حسب الرغبة و بصل حلقات و يمكن إضافة الكزبرة المنفة و الزنجبيل الأخضر أو المجفف و كذلك الكرفس شطة . نقوم بوضع المكونات السابقة و نقلبها مع الروبيان على النار العالية حتى يتغير لونه إلى الأحمر.

يحضر القريدس بطريقتين:
الأولى: أن تضيفي عليه ماء بحيث يغطي الماء المكونات و تبقيه حتى يغلي و ينضج و يقدم إما مصفى من الشوربة أو تقدم الشوربة اللذيذة معه .

الثانية : أن لا تضيفي إليه الماء و تبقيه على النار مع التقليب على نار هادئة حتى ينضج . أما القشور فبإمكانك إزالتها أو تقديمه مع القشور و يزيل كل فرد القشور عنه كما يحب .

طريقة تحضير القريدس المسلوق

نقطع البصلة ونضع عليها القريدس ومن ثم نضيف الثوم والملح والكمون والفلفل حسب الطلب، نقلب المكونات جيدا لمدة خمس دقائق ومن ثم نضيف عليها الماء بحيث تغطي الموكونات، نتركها تغلي لمدة ربع ساعة على الأقل حتى تنضج. وبذلك نحصل على قريدس صحي لذيذ وشوربة يمكن أن تكون جزء من وجبتنا.

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى