Quantcast
 

ضرر صبغة الشعر على الحامل

 
 

ضرر صبغة الشعر على الحامل


Share Instagram print article
 

ضرر صبغة الشعر على الحامل

تمر الحامل خلال فترة حملها بمراحل يجب توخي الحذر فيها بصفة عامة و عدم استخدام أي مادة كيميائية وذلك لما قد تسببه من أضرار على الحامل و الجنين. فهناك احتمال الحساسية من الصبغة التي قد تكون شديدة، الأمر الذي قد يلزمها بتناول بعض الأدوية التي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على جسم المرأة و الجنين معا.

وبحسب بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات بهدف إلقاء الضوء على هذا الموضوع تبين أنه هناك عددا قليلا من المركبات الكيميائية في صبغات الشعر لها علاقة بتشوهات الجنين.

و لكن في الوقت ذاته، العديد من الدراسات العلمية ا لأخرى أشارت الى أن معظم المواد الموجودة في صبغات الشعر الدائمة وشبه الدائمة ليس لها أي تأثير على المرأة أو الجنين وذلك بسبب عدم احتوائها على نسبة عالية من السموم.

اضافة إلى ذلك، يتم استيعاب فقط كمية صغيرة جدا من صبغة الشعر عن طريق الجلد الذي لا يشكل بأي طريقة خطر على المرأة أو الجنين.
هناك طرق أخرى يمكن أخذها بالإعتبار، كصبغات الشعر النباتية النقية المصنوعة من مسحوق الحناء الطبيعية. حيث أن صبغة الشعر الكيميائية قد تتفاعل بطريقة أخرى خلال فترة الحمل و ذلك بحسب طبيعة جسم المرأة.

في جميع الحالات،  يفضل التحدث الى الطبيب قبل استخدام أي مادة على الشعر أو أي مكان آخر في الجسم. فبعض الأطباء ينصحون بالإنتظار حتى الشهر الثالث أو حتى لبعد الولادة إذا كان الأمر غير ضروري.


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى