Quantcast
 

خطوات الحصول على جسم متناسق

 
 

خطوات الحصول على جسم متناسق


Share Instagram print article
 

خطوات الحصول على جسم متناسق

 

ان السمنة وزبادة الوزن تقف عائق امام الحصول على جسم متناسق خاصة عند النساء وتؤثر على مظهرهن الجمالى. ولا يعتبر الافراط فى تناول الطعام السبب الرئيسي للسمنة, ولكن ترجع اسباب زيادة الوزن الى عوامل اخرى غالبا ما تكون نفسية.

جسم متناسق و رشيق يعني بالضرورة صحة سليمة، لذلك عليك المثابرة للحصول على جسم متناسق الخالي من الزوائد، وللتخلص من السمنة وزيادة الوزن و الحصول على جسم متناسق, يجب اعتماد الخطوات التالية:

- التمارين الرياضية: المفتاح الأول من اجل الحصول على جسم متناسق ومشدود هي الرياضة ولو كانت بسيطة, المشي لمدة نصف ساعة يوميا أو حتى تمارين أرضية بسيطة فهي تكسب الجسم لياقة وقوة، ولكن يجب أن تكون التمارين بالتدريج وليس بقوة وعنف حتى لا تتعرض إلى إصابات.

- الاكثار من الالياف, حيث تعتبر الالياف من عوامل إنقاص الوزن الرئيسية حيث تساعد على ملىء المعدة وتقليل الشعور بالجوع والاحساس بالامتلاء والشبع لفترات طويلة و بالتالي تساعدنا على الحصول على جسم متناسق.

- النوم, الذي يعتبر وسيلة جيدة للشعور بالاسترخاء والانتعاش, النوم مهم لراحة الجسم وتحسين الأداء العقلي والجسدي فهو يقوي جهاز المناعة ,يجب النوم 8 ساعات يومياً.

- تناول 8 اكواب مياه في اليوم، حيث ان هذا المعدل يعمل علي فقد 3.5 كيلو من الوزن العام للجسم خلال سنه، لذا عليك بتناول المياه علي الريق وقبل الاكل بنصف ساعه وكمان قبل الحلويات وحتي قبل تناول العصير، لان الميه من العوامل الاساسيه التي تؤدي الي نقص الوزن و الحصول على جسم متناسق, لانها بتعمل علي زياده معدل التمثيل الغذائى للجسم (حرق السعرات الحراريه) وبالتالي انقاص الوزن. بالاضافة الى ان المياة تساعد علي نقل الدهون الي الكبد واللي بدوره بيحول الدهون لطاقه، وبالتالي فان قله الميه في الجسم بتعوق الكبد عن معالجه الدهون وبالتالي عدم فقدان الوزن.

- الاقلال من الكربوهيدرات, الاكل الذي يحتوي علي نسبه كبيره من السكريات والكربوهيدرات بيسبب زياده معدل السكر في الدم، وبالتالي يقوم الجسم بافراز الانسولين لتقليل نسبه الكسر في الدم، ويتم تحويله بعد ذلك الي دهون، وده اللي بيخلينا نشعر بالجوع بشكل اسرع بعد تناول وجبه من السكريات، وتستمر دوره الاكل غير الصحيه. كما ان الاشخاص الذين يتناولون اكلات تحتوي علي نسبه عاليه من السكر، يزيد وزنهم بمعدل اكبر من الاشخاص الذين يتناولون كميه سكريات اقل، كما لوحظ ان تقليل معدل تناول السكر بمقدار 10 نقاط يوميا يؤدي الي انقاص الوزن بنسبه 4.5 كيلو.

- التوازن, لبناء جسم متناسق وقوي يجب الاعتماد على التوازن والصبر لان إنقاص الوزن وبناء جسم متناسق يحتاج إلى صبر وتوازن وإتباع نظام غذائي متوازن على مدار السنة, اضافة الى تحسين نمط الحياة وتغير العادات السيئة.

 

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى