Quantcast
 



خطر التدخين

 
 

خطر التدخين


Pinterest
Share on Tumblr Delicious Share on Facebook Instagram print article
 

خطر التدخين

يعتبر التدخين من اكبر الآفات التي يعاني منها المجنمع في ايامنا هذه و التي تهدد صحة الانسان و تؤدي الى وفاته. كما انها تسبب العديد من الامراض حيث يؤدي التدخين إلى امراض شرايين القلب والجلطه, اضافة الى السعال المزمن وإفراز المخاط والتهابات حادة في الصدر.

و كذلك اصبح التدخين عادة سيئة لدى معظم المدخنين وقد يصل الأمر لهؤلاء الذين يدخنون بقوة إلى حد الإعتماد الكامل على نكوتين السجائر، و بهذه الطريقة يصبح إيقاف التدخين من قبل هؤلاء الاشخاص مما قد يؤدي إلى ظهور أعراض مرضية عديدة تعرف بأعراض السحب و من أهمها حدوث هبوط في ضغط الدم اضافة الى ضربات القلب و التوتر والقلق والضجر الذي يمكن أن يعتري هؤلاء الأفراد الذين أوقفوا التدخين .

كما  يرتبط سرطان الرئه بشكل مباشر ب التدخين ,كذلك يقلل من كفاءة الرئتين. كذلك اكدت دراسات جديدة انه يؤدي إلى العق اضافة الى تسبب زيادة احتمالية حدوث الإجهاض وحالات النزف وانزلاق المشيمة والولادة المبكرة وتسمم الحمل. ,هذا فضلا عن انبعاث روائح كريهة من الملابس، مما يؤدي إلى نفور الناس من حول المدخن. محفظة فارغة.

و كذلك تسبب الأم المدخنة الحامل بأضرار بجنينها الذي يقبع في بطنها دون أن تدري ذلك، لأن نكوتين السجائر سوف يصل إلى الجنين ويسبب له الضرر، وقد يكون التدخين سببا في حدوث الإجهاض لهذه الأم الحامل.

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Pinterest
Share on Tumblr Delicious Share on Facebook Instagram print article

كلمات دلالية

التدخين يهدد امراض الصحة الصحه صحة صحه امراض جراثيم علاج وقاية صحة الطفل صحة المرأة صحة الرجل سرطان الدم السل الطاعون الجدري السكري الحمل ترقق العظام الاكزيمة التوحد الزهري الايدز النظافة

مواضيع أخرى