Quantcast
 

تعرف على فوائد قشر الليمون

 
 

تعرف على فوائد قشر الليمون


Share Instagram print article
 

تعرف على فوائد قشر الليمون


قشر الليمون هو القشرة الخارجية لحبة الليمون و عادة كانت ترمى لعدم معرفتنا بفوائدها و لكن يمكن استخدامها للكثير سواء الامور الطبية والطبخ وأغراض تجميلية ، استهلاكها واستخدامها موضعيا يساعد أولئك الذين يعانون من داء الاسقربوط ، و الكولسترول ، حب الشباب ، وقضايا القلب وغيرها ، لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات الأساسية والمعادن والانزيمات .


فوائد تناول قشر الليمون :
1. تقليل مستوى الكولسترول :
يمكن لتناول قشر الليمون ان يساعد على تقليل مستوى الكوليسترول في الجسم والتي بدورها يمكن أن تعزز أفضل صحة القلب ، وبالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن البوتاسيوم الموجود في القشر المساعدة في الحفاظ على مستويات ضغط الدم ، القشور قادرة على خفض الكولسترول LDL (الكولسترول السيئ) بسبب فلافونيدات البوليفينول ، وبالإضافة إلى ذلك ، فإن الفيتامينات C و P مساعدة واضحة الأوعية الدموية وبذلك تقلل من خطر الإصابة ببعض الشروط مثل أمراض القلب السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم .

2. مكافحة السرطان :
ذكرنا سابقا أن اثنين من العناصر الغذائية في قشر الليمون وQ40 الليمونين وsalvestrol وكلا هذين العنصرين تقوم بمحاربة الخلايا السرطانية ، وبالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمركبات الفلافونويد التي يمكن العثور عليها في قشر تساعد انقسام الخلايا السرطانية المضادة بسبب ذلك ، وتناول قشر الليمون يعتبر إجراء وقائي ضد عدة أنواع من السرطانات مثل الجلد والقولون والثدي .

3. تحسين صحة العظام :
من أجل تطوير قوي لصحة العظام ، نحن بحاجة لاستيعاب كمية جيدة من الكالسيوم وقشر الليمون يحتوي هذا بالإضافة إلى فيتامين C بسبب هذا ، قد أظهر تناول قشر الليمون للمساعدة على منع هشاشة العظام ، والتهاب المفاصل ، كسور العظام ، والمفاصل التهاب المفاصل وهشاشة العظام .

4. تعزيز المناعة والهضم :
قشر الليمون يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك فيتامين C والتي تسمح الجسم على مقاومة العدوى وكذلك الأمراض اللاحقة بسبب هذا ، أكل قشر الليمون يعتبر طريقة جيدة لعلاج التهاب الحلق والانفلونزا والبرد والتهابات مماثلة ، كما يمكن أن تساعد على تعزيز عملية الهضم الصحي بسبب الألياف الغذائية التي تشجع حركات الأمعاء الصحية .

5. تحسين صحة الفم :
هناك نقص في فيتامين C يمكن أن يؤدي إلى عدة مشاكل بالأسنان واللثة مثل التهاب اللثة ، نزيف اللثة والاسقربوط ، لأن قشر الليمون غني في حمض الستريك وفيتامين C ، وأنه قادر على منع هذه وغيرها ذات الصلة اللثة ومشاكل الأسنان .

6. تحييد الجذور الحرة :
الجذور الحرة هي الإلكترونات المفردة التي تحدث في خلايا جسمنا وأنها هي المسؤولة عن مشاكل صحية معينة بما في ذلك أمراض المناعة الذاتية ، وتورم ، والشيخوخة ، وقضايا القلب وبعض أنواع السرطان ، قشور الليمون يحتوي على فيتامين C والتي يمكن أن تساعد في تحييد هذه الجذور الحرة ، وبالتالي منع تلك المخاوف الصحية ، وترتبط الجذور الحرة أيضا مع الدم السفينة الضرر حتى فيتامين C هي أيضا قادرة على مساعدة في الحفاظ على الدورة الدموية صحية .

7. تحسين حالة الجلد :
الجذور الحرة تلعب دورا هاما في علامات الشيخوخة ومشاكل الجلد مثل البقع الداكنة ، حب الشباب ، التصبغات والتجاعيد ، حامض الستريك وفيتامين C في قشر الليمون يساعد على تنقية الأوعية الدموية وكذلك إزالة الشوائب الموجودة في خلايا الجلد والتي بدورها تعزز صحة الجلد بالإضافة إلى ذلك ، المواد المضادة للاكسدة في قشور الليمون تقوم إزالة السموم من البشرة ، مما يجعلها كبيرة للالبثور وحب الشباب ، بينما هناك خيارات الموضعية ، وتستهلك قشور مثالية .

8. زيادة التمثيل الغذائي وخفض الوزن :

أحد العناصر في قشر الليمون هو البكتين وهو ما ثبت للمساعدة في فقدان الوزن ، هذه المادة لديه بعض الخصائص التي من شأنها تحويله إلى هلام الذي يمنع الجسم من امتصاص كميات كبيرة من السكر ، مما يساعد المحافظة على وزنك .

9. تقليل الإجهاد التأكسدي :
نحن جميعا نريد للحد من مستويات لدينا من الاكسدة ،
مساعدة في مكافحة السرطان :
وقد استخدمت الليمون لمنع وعلاج السرطان. الليمون لمكافحة microbrial ودرء ضد الالتهابات البكتيرية والفطريات.

10- لقناع الوجه :
قطع الليمون 2-4 قطع ، والضغط على العصائر في وعاء ، تقطيع قشر الليمون ومزجها في العصير ، تخزين الخليط في مكان بارد وجاف ، إضافة ملعقة من العسل اختياري وتطبيقه على وجهك ، اتركه لمدة حوالي 5 دقائق قبل الشطف .

المواد الغذائية والفوائد الصحية في قشر الليمون :

قشور الليمون تحتوي على حوالي 5 إلى 10 مرات أكثر الفيتامينات من عصير الليمون بل هي أيضا مصدر ممتاز للألياف و البوتاسيوم و المغنيسيوم و الكالسيوم و الفولات ،  و بيتا كاروتين ، قشور الليمون تقوم بتحسين صحة العظام أيضا ، لأنها تحتوي على كميات عالية من الكالسيوم و فيتامين سي ، وقد ثبت أن قشور الليمون للمساعدة على منع هشاشة العظام ، والتهاب المفاصل التهابات ، والتهاب المفاصل الروماتويدي .

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى