Quantcast
 

تعرف على فوائد السباحة

 
 

تعرف على فوائد السباحة


Share Instagram print article
 

فوائد السباحة

تعتبر السباحة واحدة من الرياضات الاكثر صحة وسلامة ، حيث انه اثناء ممارسة السباحة تتحمل المفاصل المختلفة في الجسم  الحد الادنى من العبء، واجهزة القلب والدم تقوم ببذل جهد مستمر ومعتدل القادر على تحسين قدرة تحمل القلب والرئتين و التخفيف من الام الظهر و خفض ضغط الدم و خفض مستويات الكوليسترول

 

فوائد السباحة

السمنة
السباحة هي ممارسة مفيدة للغاية للحد من السمنة . ومن المعروف السباحة لحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم . يمكنك تفقد ما يصل الى 800-900 سعرة حرارية في ساعة واحدة فقط من السباحة . العديد من الأفراد تناول السباحة لصالح البقاء والهزيل .

قوة العضلات
أولئك الذين السباحة بانتظام لديها قلب قوي العضلات والقدرة على التحمل جيدة . كما يجوز لها شفاء العضلات المصابة في الجسم .

الإجهاد
هذا العمل الهوائية يمكن أن تجعلك استرخاء ، ويعزز مستويات الطاقة الخاصة بك . يمكنك أن تجد نفسك خالية من التوتر و القلق بعد جلسة السباحة جيدة .

آلام الظهر
السباحة لا ترهق الأنسجة الضامة ، بل هي رياضة جيدة للأشخاص المعاقين جسديا . يمكن السباحة أيضا تقديم الإغاثة للأفراد الذين يعانون من الساق وآلام أسفل الظهر .

الحمل
السباحة تقوي عضلات البطن والكتف . بالتالي فمن شكل مفيد جدا من التمارين للسيدات الحوامل . وبالتالي ، تجريب الماء يخفف آلام المفاصل والمضايقات الأخرى المرتبطة بالحمل . الدراسة التي أجراها معهد Melpomene من مينيابوليس أكدت أن النساء الحوامل تصبح أقل عرضة للإجهاض باتباع دورات السباحة .

سرطان الثدي
تشير خبراء طبيون ممارسة السباحة لجميع المرضى بعد العمليات الجراحية لسرطان الثدي ، لتشديد ضعف العضلات . ولكن ، فإنه من المستحسن لجميع مرضى سرطان الثدي استشارة الطبيب قبل تناول السباحة .

الآثار الجانبية للسباحة
الآثار الجانبية للسباحة وتشمل مخاطر الالتهابات الجلدية ، والتهابات الأذن والعين  و الاسهال و الحمى .

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى