Quantcast
 

تعرف على الفانيليا و فوائدها

 
 

تعرف على الفانيليا و فوائدها


Share Instagram print article
 

تعرف على الفانيليا و فوائدها

الونيلية أو الفانيليا Vanilla الثمرة نبتة الفانيليا وهي عبارة عن قرن طويل جداً يصبح أسوداً وعطرياً عندما يجف، وتصنع منها الحلويات وله رائحة زكية ، وتعد أندونيسيا صاحبة أعلى إنتاج للفانيليا حول العالم . إن المحتوى الغالب في مستخلص الونيلية هو الونيلين ، والونيلين الصناعي يستخدم في أغلب المأكولات والمشروبات والأدوية كمُنكه بديلاً عن الونيلين المستخلص من نبتة الونيلية.

تعتبر نبتة الفانيليا من أغلى النبتات في العالم بعد الزعفران، لندرتها وقلة ما ينتج منها حول العالم وصعوبة تحصيلها

فوائد الفانيليا 

علاج القلق والاكتئاب :
وقد أثبتت الدراسات العصبية على يقين من أن استخراج الفانيليا يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على أولئك الذين يعانون من اضطرابات الاكتئاب والقلق. رائحة الفانيليا مفيد خصيصا لهذا الغرض. يحتسي الماء أو الحليب التي تحتوي على مستخلص الفانيليا يساعد في تقليل القلق لدى بعض الناس.

الفانيليا مفيدة للأطفال :
أضافة مستخرج الفانيليا إلى كوب من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من السكر يمكن أن تساعد في خفض الحمى ومكافحة العدوى لدى الأطفال .

الفانيليا تساعد في فقدان الوزن :
وقد أظهرت بعض الدراسات أن مستخلص الفانيليا يمكن أن تساعد الناس على فقدان الوزن . على الرغم من ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي تلعب الدور الرئيسي في فقدان الوزن ، ويمكن استكمال هذه الجهود مع تناول مستخلص الفانيليا لفوائد أكبر .

الفانيليا يخفف الغثيان :
واحدة من أفضل فوائد مستخلص الفانيليا هي أنه يمكن أن تساعد على تهدئة المعدة في حالة الشعور بالغثيان  . كل ما عليك القيام به هو إضافة بضع قطرات من خلاصة الفانيليا إلى كوب من الماء ورشفة ببطء . فإن رائحة الفانيليا مذهلة تساعد في التخفيف من الشعور بالغثيان . في الواقع ، انه لامر جيد مثل الطب والغثيان ويمكن أن تكون بديلا بشكل فعال .

الفانيليا مفيد لعلاج السعال :
شراب السعال في كثير من الأحيان استخدام مستخلص الفانيليا باعتبارها توابل لإخفاء أذواقهم مريرة . على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الأبحاث في هذا الصدد ، يمكن للخصائص المخدرة الخفيفة من مستخلص الفانيليا تخفيف أعراض مثل الألم من التهاب في الحلق أو الصداع .

الفانيليا لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي :
الشاي العشبي للفانيليا يمكنة تخفيف مشاكل في الجهاز الهضمي . الماء المغلي مع الفانيليا هو علاج تقليدي للتقيؤ واضطرابات المعدة ، لها رائحة غنية فعالة في تخفيف الغثيان .

الفانيليا  مثير للشهوة الجنسية :
لطالما اعتبرت الفانيليا من النباتات المحركة للشهوة الجنسية فهى توفر تدفقا مستمرا من إفراز الهرمونات الجنسية مثل التستوستيرون والاستروجين وتعزيز الإثارة، فرائحة وطعم الفانيليا واحدة من أقدم المنشطات ، ويمكن أيضا أن تستخدم لعلاج البرود الجنسي ، وفقدان الرغبة الجنسية والعجز الجنسي وضعف الانتصاب والاضطرابات الجنسية الأخرى

علاج مشاكل الدورة الشهرية :
استخراج الفانيليا هو مفيد في تنظيم الحيض . ويمكن استخدامه من قبل النساء مع عدم انتظام الدورة الشهرية لتنظيم دوراتها . على الرغم من العديد من الأدوية المتاحة لعلاج هذه المشاكل ، ويمكن الشفاء من مشاكل طفيفة بجعل مستخرج الفانيليا جزءا من النظام الغذائي الخاص بك .

خصائص مضادة للأكسدة :
يمكن أن يعزى نكهة مميزة وفوائد صحية من الفانيليا إلى وجود حوالي 200 المركبات التي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة . على مستوى عال من المواد المضادة للاكسدة تقلل من الجذور الحرة في الجسم . هذه الجذور الحرة هي النفايات الناتجة عن العادي فضلا عن عمليات التمثيل الغذائي الضارة . يمكن أن يسبب الأمراض المختلفة بما في ذلك السرطان . الفانيليا تمتلك كل المضادة للأكسدة وخصائص مضادة للسرطان

الفانيليا تعزز صحة الجلد :
يمكنك تحضير وفرك لإحياء بشرتك من الداخل. كل ما عليك القيام به هو فتح شريحة الفاصوليا الفانيليا 5 لتتخلص من بذورها. إضافة هذه البذور على طول مع 3 ملاعق طعام من السكر البني والفانيليا 2 قطرات من الضروري النفط لالطازج عصير الليمون. مزج المكونات وتطبيقه على وجهك. تدليك لبضع دقائق ثم شطف بالماء الدافئ. ثم، دفقة بعض الماء البارد على وجهك.

الفانيليا مفيد لعلاج حب الشباب :
خصائص مضادة للجراثيم من الفانيليا تجعلها مفيدة لعلاج حب الشباب . فانيليا ، من خلال آثاره المضادة للبكتيريا ، ويساعد على تطهير البشرة ، والحد من وقوع البثور وحب الشباب .

الفانيليا يساهم بمكافحة الشيخوخة :
الفانيليا غنية بالمواد المضادة للاكسدة التي تمنع وتعكس تلف الجلد الناجم عن الجذور الحرة ، فإنه يساعد على إبطاء علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وبقع الشيخوخة ، يتم استخدامه على نطاق واسع في صناعة مستحضرات التجميل للعطر وله فوائد مكافحة الشيخوخة . تطبيق حبوب الفانيليا الخام تجعل بشرتك ناعمة وطرية .

الفانيليا بلسم للجروح و الحروق :
استخدمت الفانيليا كعلاج تقليدي لشفاء الحروق ، والجروح ، مقتطفات الفانيليا المركزة أو الزيوت الأساسية لا ينبغي أن تطبق مباشرة على الحروق الأخيرة . العلاجات الموضعية التي تحتوي على مستخلصات الفانيليا قد تكون مفيدة . فإنه من المستحسن استشارة الطبيب قبل استخدام أي العلاجات المنزلية للحروق .

الفانيليا لشعر حريري :
الفانيليا عند مزجها مع مكونات أخرى يمكن أن تجعل شعرك حريري ، لامع وناعم . يمكنك إعداد حزمة الشعر لهذا الغرض . تذوب حوالي 4 أوقية زبدة الشيا في المرجل . بعد أن تكون قد ذابت تماما ، إضافة 5 قطرات من الزيت العطري والفانيليا 2 ملعقة طعام كل من زيوت اللوز والجوجوبا والخروع . بعد التبريد ، مزج هذا الخليط حتى يحقق الاتساق يونة ، يمكنك تطبيق هذا الخليط على شعرك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ويغسل بشامبو خفيف . وهذا سيجعل شعرك لين ويمكن التحكم فيها دون أن يجعلة لزج ، يمكن تخزين هذا الخليط في درجة حرارة الغرفة أو المبردة لاستخدامها في المستقبل

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى