Quantcast
 

تجاعيد اليدين و طرق اخفائها

 
 

تجاعيد اليدين و طرق اخفائها


Share Instagram print article
 

تجاعيد اليدين و طرق اخفائها

 

معظم النساء يعرفون كيفية المحافظة على بشرة الوجه متجاهلين اليدين , دون العلم ان شيخوخة اليدين و ظهور التجاعيد فيها تعتبر أسرع من أي جزء آخر من الجسم. و هناك العديد من الوصفات المنزلية التي بامكانها الحد من تجاعيد اليدين .

و لأن اليدين هما أكثر أجزاء جسم الإنسان استعمالا، لذلك من المفيد جداً معرفة كيفية الحفاظ على شبابهما، فهما خير دليل على السن الحقيقي، الذي يعد أمرا غالبيّة النساء يحاولن اخفائه والسعي إلى إظهارهما ينضحان بالصبا والجمال. و من ابرز نصائح المحافظة على شباب اليدين :

- استخدام المنتجات الطبيعية التي لا تهيج الجلد, وتجنب منتجات التجميل التي تشمل المواد الكيميائية. اضافة الى التخفيف من أستعمال مزيلات طلاء الأظافر, فهى تعمل على جفاف البشرة وتقشققها.

- أستخدام الزيوت الطبيعية على اليدين مساء مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند فهى تعمل على ترطيب خلايا الجلد.

- استخدام واقي الشمس, حيث تشير الدراسات إلى أن 90٪ من التجاعيد وتغيّر الألوان على بشرتنا هي بسبب الشمس. لذلك، استخدمي غسول أو كريم اليد الذي يحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية والجذور الحرة المضرة.

- تفادي البرودة, فمن المهم جداً عدم تعريض اليدين للحرارة المنخفضة لانها تساهم بقوة في جفاف البشرة ، ومن الضروري إبقاؤهما دافئتين في فصول السنة المختلفة.

- الاكثار من شرب الماء فهو مهم للحفاظ على خلايا البشرة ناعمة ومنع الجفاف الداخلى للبشرة.

- استخدام مقشر الجسم أو تحضيره في المنزل عن طريق خلط كوب من الملح الخشن ونصف كوب من زيت الزيتون أو الجوجوبا وبضع قطرات من الزيت العطري. لكن يجب التاكد من أن يكون لطيفا على اليدين .

و من ابرز الخلطات المفيدة للحفاظ على شباب اليدين :

* للحصول على يدين صافيتين, يستخدام الليمون فهو يزيل البقع ويقوي الأظافر بالإضافة إلى انه يزيد من صفاء لون اليدين ، كما يعمل الليمون على نعومة اليدين التي تفتقدها السيدة نتيجة للأعمال المنزلية.

* لعلاج احمرار اليدين يمكن إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو على البطاطا بعد إتمام نضجها ثم نضع هذا الخليط على اليدين و تركه 15 دقيقة ثم تغسل اليدين .

* لتقشير اليدين , يخلط كوب من الحليب الساخن وزيت القرفة ثم وضع المزيج على اليد لمدة ثلاث دقائق ثم ت لتقشير الجلد الميت، ويتم غلسها بالماء الفاتر، ويتم التجفيف بمنشفة مبللة بماء ساخن وبعدها يوضع كريم مرطب.

 

 

 

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى