Quantcast
 



امراض خطيرة تسببها المكيفات

 
 

امراض خطيرة تسببها المكيفات


Pinterest
Share on Tumblr Delicious Share on Facebook Instagram print article
 

امراض خطيرة تسببها المكيفات

 

مع قدوم فصل الصيف و الحر الشديد, اصبح معظمنا يلجا الى المكيفات للشعور بالبرودة و التخلص من الحر, حتى باتت المكيفات جزء مهم في حياتنا يصعب التخلص منها. دون العلم بما يسببه التكييف من امراض خطيرة تنعكس سلبا على صحة الانسان.

ان التكييف عبارة عن هواء مصطنع مليء بالغازات الملوثة والتي لها تأثير سلبي على جسم الانسان بشكل عام وعلى الأعصاب بشكل خاص . فلهواء المكيفات وغازاته والجراثيم التي تحتويها تأثير على أعصاب الإنسان، وأيضاً يعد الانتقال من جو حار لبارد أو بالعكس سببا في إرهاق الجهاز العصبي. كما ان التعرض لهواؤ المكيفات في حال العرق يؤدي إلى إصابة الجهاز العصبي بالإرهاق و أمراض الصدر، إن التكييف بشكل عام والمركزي منه بشكل خاص. و من ابرز الامراض الخطيرة التي يسببها التكييف :

- أمراض الصدر : إن المكيفات بشكل عام والمركزي منه بشكل خاص. إذا لم تتم صيانته بشكل سليم، سيكون مسكنا للفطريات وتكثر به التكيسات، وهذه الفطريات تعد وباء للأشخاص الذين لديهم القابلية لاستقبالها مثل مرضى الربو، وهو أيضا يؤدي لأمراض صدرية كثيرة مثل الحساسية الصدرية. ولا يقف تأثيره عند هذا الحد بل ان من يعانون من حساسية في الأنف والعين هم عرضة لمضاعفات شديدة نتيجة الغازات التي تنتج عن المكيفات ، وإذا كان التكيس والتعفن كبيرا في أجهزة التكييف فإن ذلك يؤدي إلى الإصابة بالزكام التحسسي.

- تؤثر المكيفات على الأعصاب بشكل كبير, فهو عبارة عن هواء مصطنع وهو مليء بالغازات الملوثة والتي لها تأثير كبير على الجسم بشكل عام وعلى الأعصاب بشكل خاص.
حيث أثبتت العديد من الدراسات أن لهواء المكيفات وغازاته والجراثيم التي تحتويها تأثير على أعصاب الإنسان، وأيضاً يعد الانتقال من جو حار لبارد أو بالعكس سببا في إرهاق الجهاز العصبي، والتعرض للتكييف في حال العرق يؤدي إلى إصابة الجهاز العصبي الإنباتي بالإرهاق.
والأعصاب هي المسؤولة عن التحكم في الجسم ككل ولذلك فإن تعرضها للإرهاق من شأنه أن يرهق الجسم بشكل عام وهذا ما يعاني منه الكثير من سكان المناطق الحارة والمعرضين دائما لهواء المكيفات المصطنعة. بالإضافة إلى أن التعرض بشكل مستمر لصوت المكيفات وأزيزها يؤدي لحدوث توتر عصبي عند الإنسان وفقدان للسيطرة والغضب السريع، والطريقة الوحيدة هي التعامل معه بشكل سليم عن طريق تأمين جو داخل البيت مناسب ومحاولة اختيار أجهزة قليلة الضوضاء.

-  ان التعرض لهواء المكيفات بشكل مباشر يعد سببا في الكثير من مشاكل المفاصل حيث يعمل على ظهور آلام في منطقة المفصل نتيجة تعرضها للجفاف بسبب الهواء البارد الناتج عن التكييف.

- كما ان التعرض بشكل مستمر لصوت المكيفات وازيزها يؤدي لحدوث توتر عصبي عند الانسان وفقدان للسيطره والغضب السريع، والطريقه الوحيده هي التعامل معه بشكل سليم عن طريق تامين جو داخل البيت مناسب ومحاوله اختيار اجهزه قليله الضوضاء.

و كلما زادت فترة التعرض لاجهزة التكييف كلما كانت المضاعفات السلبية الصحية الناجمة عنه، حيث ينصح بالابتعاد عن المكيفات وعدم التعرض المباشر لها وعدم خفض درجة حرارته بشكل كبير قياسا الى درجة الحرارة الخارجية. واستخدام المكيفات قد يكون ضروري جدا خاصة في ظل الحرارة المتزايدة عالميا، ، لكن ليس الى الدرجة التي يبقى فيها الانسان عرضة لها طيلة الليل والنهار و ينصح مقتنيها الى التعرض لها اقل فترة ممكنة وبدرجات حرارة مقبولة .

 

 

 

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Pinterest
Share on Tumblr Delicious Share on Facebook Instagram print article

كلمات دلالية

الصيف المكيفات التكييف’الاعصاب الجراثيم الانسان الجهاز الحر ارلارهاق امراض العرق الصدر الغازات الجسم التحكم جفاف المباشؤ الصحة الصحه صحة صحه امراض جراثيم علاج وقاية صحة الطفل صحة المرأة صحة الرجل سرطان الدم السل الطاعون الجدري السكري الحمل ترقق العظام الاكزيمة التوحد الزهري الايدز النظافة

مواضيع أخرى