Quantcast
 

الهالات السوداء اسبابها و علاجها

 
 

الهالات السوداء اسبابها و علاجها


Share Instagram print article
 

الهلات السوداء تحت العينين

مشكلة الهالات السوداء تحت العينين مشكلة تواجه عدد كبير جدا من السيدات سواء بصورة دائمة أو مؤقتة ، و بالرغم من إحتمال ظهورها للرجال و حتى للأطفال إلا أنها أكثر شيوعا لدى النساء بسبب الحمل و الولادة و الإرهاق معظم الوقت ، و لكن أيضا قد تكون أسبابها وراثية.

افضل الطرق للتخلص من الهالات السوداء :

إرتداء نظارة شمسية ، و هو ما قد يغفل عنه الكثيرين ، و لكن ثبت أن التعرض لأشعة الشمس المباشرة دون واقي الشمس و النظارة الشمسية يضر بمنطقة حول العينين و يسبب ظهور الهالات السوداء نظرا لحساسية و رقة هذه المنطقة خصوصا .

عمل إسترخاء لعضلات الوجه ، و يكون ذلك عن طريق الإستلقاء على الظهر أو التأمل لمدة 10 دقاق و تذكر بعض الأحداث أو الذكريات الجميلة المفرحة ، و يفضل في هذا الوقت وضع أحد الأقنعة الطبيعية لتخفيف الهالات السوداء .

تنظيف الجهاز الهضمي أولا بأول ، وهو ما يعني تخليص الجسم من السموم و الميكروبات ، و يبدأ بإتباع أنظمة صحية كأنظمة الديتوكس لتخليص الجسم من السموم ، ثم بعد ذلك تناول الطعام الصحي و البعد عن المقليات و الأطعمة المليئة بالدهون و السعرات الحرارية ، و سيظهر الفرق سريعا على الوجه و حول العينين حيث أنهم مرآة المعدة و الجسم .

تنظيف الوجه جيدا من مستحضرات التجميل ، و لابد في ذلك التعامل برفق شديد و إستخدام المواد المناسبة لرقة هذه المنطقة حول العينين و التي تحافظ على ترطبيها و لا تسبب تهيجها .

رفع الرأس أثناء النوم ، و يكون ذلك بقدر الإمكان مما يساعد على تدفق الدم .

التخلص من التوتر و العصبية ، و يكون ذلك عن طريق تهدئة النفس و إتخاذ الخطوات المنطقية في حل المشاكل بدلا من العصبية ، و التسليم بقضاء الله و قدره .

الوصفات الطبيعية ، مثل وضع مكعبات ثلج باردة و قد تكون مكعبات شاي مثلجة أو وضع شرائح خيار باردة أو أكياس الشاي الباردة أو زيت اللوز الحلو ، كل هذه الوصفات قد تصنع فرقا في مظهر الهالات السوداء بعد فترة من الإستخدام .

إتباع النظام الغذائي الصحي المتوازن ، و هو ما يعتمد في الأساس على الخضروات و الفواكه ، بالإضافة إلى إمكانية تدعيم هذا النمط الغذائي بالمكملات الغذائية أو كبسولات الحديد أو فيتامن سي في حالة حاجة الجسم لها .

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى