Quantcast
 



العكوب و فوائده

 
 

العكوب و فوائده


Pinterest
Share on Tumblr Delicious Share on Facebook Instagram print article
 

العكوب و فوائده

 

العكوب نبات عشبي جبلي حيث ينمو في اعالي الجبال في فصل الربيع, فهو يتصدر قائمة الحشائش والاعشاب البرية الغذائية, و يطبخ لبه بعد إزالة الأشواك الخارجية و العكوب الذي يعتبر من أطيب الأكلات العربية , لديه فوائد طبيعية كثيرة لجسم الانسان

يعتبر العكوب من اكثر النباتات الغنية بالاملاح المعدنية وخاصة البوتاس, لذلك هو مفيد لتقوية الاعصاب وتنقية الدم وتقويته.وفيه أيضاً مجموعة من الفيتامينات المفيدة والمغذية للجسم. ويقال أيضاً انه مدر للبول ومقوي للقلب وغني جداً بالألياف الهامة.

 

فوائد العكوب

 

- العكوب مفيد لمن يعاني من ارتفاع الكولسترول والشحوم ولمرضى القولون العصبي وللامساك المزمن, ويساعد في الهضم ولطرد السموم.

- يساعد العكوب في علاج العديد من أمراض الكبد وأخص بالذكر تسمم الكبد.

- كذلك العكوب مفيد في علاج البواسير و طارد للغازات و معالج بعض حالات القولون.

- يعالج العكوب حالات الامساك المزمن ويساعد على الهضم في المعدة.

- يساعد العكوب في علاج انخفاض ضغط الدم وهذه ميزة نادرة في الأعشاب الطبية.

- و جذور العكوب تستخدم كمنشط جنسي قوي و مرة للدورة الشهرية.

أن تناول وجبة العكوب أمر سهل جدا وممتع لكن الصعب هو اعداد هذا الطبق ليكون جاهزا للأكل، حيث تعتبر عملية التحضير مهمة صعبة تبدأ بجمع العكوب من الجبال ومن ثم البدأ بما يسمى تنظيفه من الاشواك والقشور وهذا الامر يعتبر متعب ويأخذ الكثير من الوقت. و يمكن أكل أجزاء مختلفة من العكوب مثل الأوراق، والسيقان، والجذور، وخاصة الرؤوس غير الناضجة منه.

ملاحظة: استعمال العكوب لابد أن يتم تحت إشراف وبجرعات محددة و ذلك بسبب وجود تركيزات عالية من النترات التي تتحول إلي نتريت في الجسم وهو ما يؤدي في حالة الاستخدام العشوائي إلي تسمم نتيرتي الذي تظهر اعراضه في صعوبة بالتنفس.

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Pinterest
Share on Tumblr Delicious Share on Facebook Instagram print article

كلمات دلالية

العكوب نبات جبلي عشبي الربيع فوائد الفيتامينات العطار العطارة التداوي بالاعشاب الطب البديل طب الاعشاب العشبة فوائد الاعشاب مضار الاعشاب العلاج الطب الشعبي طب القدماء العلاج بالاعشاب الازهار الجذور الاوراق

مواضيع أخرى