Quantcast
 

الرياضة لتجنب سرطان الثدي

 
 

الرياضة لتجنب سرطان الثدي


Share Instagram print article
 

رياضة الزومبا

ذكرت دراسة حديثة أن النساء في منتصف العمر اللواتي يمارسن تمارين رياضية لمدة نصف ساعة يومياً أقل عرضة للإصابة بمرض سرطان الثدي بمعدل الخمس من اللواتي لا يمارسن أي نوع من الرياضة.

نصف ساعة من الرياضة يومياً، سواء كانت رقص الزومبا أو الأيروبيكس أو المشي أو الركض أو أي رياضة تفضلينها، تقلل خطر الإصابة بهذا المرض الخبيث، حيث أن النشاط البدني المكثف يقلل من كمية هرمون الإستروجين الضار.

كما أن النساء البدينات أكثر عرضة للإصابة بمرض سرطان الثدي بنسبة 50% من النحيفات، مشيرين إلى أن بريطانية من بين 9 نساء تعاني من هذا المرض، أي نحو 50.500 سيدة سنوياً، وفي المقابل تزداد الأدلة التي تشير إلى أن الحفاظ على أسلوب حياة صحي يسهم إلى حدّ كبير في خفض احتمالات الإصابة.

وأمضى الباحثون نحو3 أعوام يراقبون 126 ألف امرأة أثناء انقطاع الطمث، لمعرفة ما إذا كان تغير الهرمونات في تلك المرحلة قد يطور المرض لديهن، مع الأخذ في الاعتبار عدة عوامل أخرى مثل عدد مرات ممارستهن للرياضة وأوزانهن ونظامهن الغذائي وعاداتهن الصحية والتدخين، بحسب ما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

وتبين أن النساء اللواتي يقضين 3 ساعات في ممارسة تمارين رياضية عنيفة أسبوعياً قلت لديهن نسبة الخطر إلى 21% مقارنة باللواتي يمارسن الرياضة بمعدل أقل أو لا يمارسنها نهائياً، وشملت الرياضة العنيفة دروس الرياضة المكثفة في النوادي الرياضية مثل الركض السريع على الدراجة الثابتة  والرقص، ولم تتضمن الركض الخفيف أو المشي أو ركوب الدراجات.


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى