Quantcast
 

الخضار و الفواكه المساعدة على ازالة التجاعيد

 
 

الخضار و الفواكه المساعدة على ازالة التجاعيد


Share Instagram print article
 

الخضار و الفواكه المساعدة على ازالة التجاعيد

 

يقلق الجميع من ظهور التجاعيد على الوجه عند كبر السن مسببة مشكلة عند كثير من الناس وخاصة النساء منهم. لكن التقدم في العمر والشيخوخة و ظهور هذه التجاعيد أمر لا مهرب منه ولا يدعو للقلق, خاصة انه باستطاعتنا تاخير ظهور هذه التجاعيد .

من أهم الطرق للحصول على تلك النتيجة، هي الاستعانة بالمواد الطبيعية، لا سيما الخضروات والفواكه, من الأغذية والوسائل المفيدة لإزالة التجاعيد في الوجه وتقوية البشرة وتجميلها:

- شراب عصير الجزر على الريق صباحاً و بشكل يومي يعطى الوجه لونا مشرقا, و توجد في الأسواق أنواع من مساحيق التجميل تحتوي بشكل اساسي على الجزر، وهى تغذى البشرة و تحافظ عليها من التجاعيد .

- يفيد الخيار في معالجة التجاعيد في الوجه والتخلص من النمش وفي حالة البشرة الدهنية يمكن استخدمه مبروشا مع الحليب البودرة أو شرائح.

- يستعمل البقدونس للحصول على بشرة وضاءة جميلة للوجه، حيث يغسل الوجه صباحا ومساء ولمدة أسبوع بمغلى قبضة من البقدونس فى لتر ماء لمدة 15 دقيقة. ويستعمل هذا المغلى فاترا. أما لعلاج الوجه من الحبوب والبثور فيغسل الوجه مرتين بعصير أو ماء منقوع فيه البقدونس. يراعى أن يغسل البقدونس جيداً قبل استعماله.

- يساعد عصير الليمون في اختفاء النمش وتحسن لون البشرة, كما انه يساعد في علاج المسامات الواسعة و التجاعيد ايضا، وذلك عبر وضع طبقة رقيقة من العصير على الوجه ، وتركه لدقائق وغسله بالماء الفاتر لمعالجة بعض عيوب البشرة. كما يمكنك أن تعصري بعض حبات من الفريز وان تدهني بها وجهك في الصباح والمساء لإزالة التجاعيد .

- يستعمل الشمام فى تجميل بشرة الوجه، فهو يكسبها نضارة ونعومة خاصة.

- البابايا ايضا تحتوي على أنزيمات تساعد في تجدد الخلايا, و يستعمل العسل وفي إعادة ترطيب البشرة وينصح بخلطه مع اللبن وزيت الورد حيث يعتبر اللبن مثالي للحصول على قوام مناسب.

- ينصح بتدليك الجسم والبشرة بزيت السمسم قبل الحمام يفتح مسامات الجسم والبشرة، فيزيدها بريقاً وإشراقاً وحيوية.

كما أن الوجبات الغذائية التي نتناولها لها أثر كبيرعلى معدل تقدمنا ​​في العمر و ظهور التجاعيد ، لذلكي يعتبر من المنطقي الحفاظ على وجباتنا الغذائية المتنوعة والغنية بمضادات الأكسدة.

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى