Quantcast
 

الجريب الفروت و امراض القلب

 
 

الجريب الفروت و امراض القلب


Share Instagram print article
 

عصير الجريب فروت

اشارت دراسة جديدة نشرت في إحدى المجلات ان شرب كوب من عصير الجريب فروت يوميا يبقي الأوعية الدموية صحيَّة، ويقي من أمراض القلب . كما أنَّ شرب نصف لتر في اليوم كافٍ لتحسين الدورة الدموية، ،كما أشارت إلى أنَّ الاستهلاك المنتظم لعصير الجريب فروت يمكن أن يلعب دوراً حيوياً في درء أمراض القلب .

 

ووجد الباحثون في المعهد الوطني الفرنسي للبحوث الزراعية في كليرمون فيران- فرنسا، أنَّ مادة كيميائية تدعى flavanones موجودة في الفواكه الحمضية هي المسؤولة عن فوائد هذه الفاكهة. كما أنَّ اتباع نظام غذائي غني بالفاكهة معروف منذ وقت طويل أن له تأثير وقائي على الصحة. ولكن البحوث المرتبطة بالحمضيات كالجريب فروت على وجه التحديد لم تكن كثيرة.
وقام الباحثون بإجراء اختبار على 48 امرأة يتمتعن بصحة جيدة تتراوح أعمارهنَّ بين 50 و65، التي تعتبر من أعلى الفئات المعرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب.

وطلب من المجموعة الأولى شرب 340 ملغ من عصير الجريب فروت يحوي على مادة الـ flavanones، أما المجموعة الثانية فطلب منها شرب مشروب مماثل لا يحوي على مادة الـ flavanones. بعد مرور ستة أشهر على الاستهلاك المنتظم لعصير الجريب فروت الذي يحتوي على مادة الـ flavanones، برز تحسّن كبير في صحة الأوعية الدموية لمجموعة الفئة الأولى. في حين لم يبرز تغيير لدى من شربوا الجريب فروت الخالي من مادة الـflavanones .

إلى ذلك، قام الباحثون بدراسة تدفق الدم، ومدى مرونة الشرايين. فكلما كانت الشرايين مرنة، كلما تدفق الدم بحرية أكثر إلى القلب. في تقرير حول النتائج التي توصلوا إليها قال الباحثون إنَّ " استهلاك عصير الجريب فروت بشكل منتظم قبل مرحلة منتصف العمر صحي خصوصاً للنساء بعد سن اليأس، ومفيد لتصلب الشرايين ".

 

ملاحظة:


على الرغم من تأكيدها على أهمية الجريب فروت، حذرت المرضى الذين يعانون من أمراض القلب من تداخله مع الدواء، إذ إنَّ تناول الأدوية المستخدمة لعلاج ارتفاع مستوى الكولسترول أو ارتفاع ضغط الدم بعد شرب كوب واحد فقط من العصير يمكن أن يعرِّض المرضى لآثار جانبية.


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى