Quantcast
 

الاغذية المحاربة للشيخوخة

 
 

الاغذية المحاربة للشيخوخة


Share Instagram print article
 

الاغذية المحاربة للشيخوخة

 

تعتبر بشرة الانسان العضو الاكثر عرضة للشيخوخة في جسمه, حيث هناك عوامل متنوعة تؤدي الى ظهور الشيخوخة المبكرة على البشرة, و معظمها عوامل خارجة عن السيطرة مثل التعرض لاشعة الشمس الفوق البنفسجية ,اضافة الى التلوث و التدخين و غيرها

 

ان التغذية الصحية السليمة لا تحافظ على جسمنا من الداخل فقط انما من الخارج ايضا. فقد تمنحنا التغذية السليمة والحفاظ على نظام غذائي متوازن مظهرا شبابيا لفترة طويلة كما انها قد تساعدنا على محاربة الشيخوخة, اضافة الى انها تبطئ من العلامات التي تميز مرحلة الشيخوخة في جسمنا.

و تؤدي التغذية الصحية السليمة، التي تشمل جميع انواع الفيتامينات، الى حماية جلدنا من اضرار اشعة الشمس فوق البنفسجية  ، اذ انها تشكل واقيا طبيعيا للجلد من اشعة الشمس. وبطبيعة الحال، لا تقوم الفيتامينات لوحدها بحماية الجلد من اضرار التعرض لاشعة الشمس وتجنب امراض الجلد والسرطان، ولكنها تزيد من قوة الجلد وبمساعدة وسائل الوقاية تحافظ عليه من بقع الجلد والتجاعيد الناجمة عن اشعة الشمس. و يمكن الحصول على الفيتامينات من مختلف الفواكه والخضار التي ناكلها

 

اغذية  تحارب الشيخوخة

 

  •  الجرجير الذي إنه لا يعمل كمدر طبيعي للبول فحسب، بل يعتبر الجرجير من الخضروات الغنية بالعناصر النباتية الصحية و التي تعطي النضارة للبشرة و تحارب الشيخوخة .
  •  الطماطم تحافظ على شباب البشرة ويعود السبب فى ذلك لوجود الليكونين والتى تعتبر من أقوى المواد الطبيعية المضادة للأكسدة، وتعتبر الأكسدة مسببا أساسيا فى الشحوب وتقدم البشرة في العمر وظهور علامات الشيخوخة ، ولذلك ينصح خبراء التغذية بتناول كمية ثابتة يوميا في الطماطم أو تناول كأس من العصير يوميا. كما ان الطماطم يمكن استخدامها فى تحضير ماسكات على الوجه بطريقة معينة تساعد على الحفاظ على نضارة وصحة البشرة، فللبشرة الدهنية يعمل قناع من عصير الطماطم مع ثلاثة ملاعق كبيرة من الدقيق ويوضع لمدة ربع ساعة على البشرة ثم يغسل الوجه بماء دافئ.
  •  التوت و هذه الفاكهة الداكنة الألوان لا تقتصر فوائدها الغذائية على صحة القلب والدماغ، بل تحتوي على مستويات عالية جداً من الانثوسيانين، وهو من العناصر النباتية الصحية الفعالية التي قد تساعد على حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة عند مستوى DNA الخلوية والجزيئية.
  • الأفوكادو الذي يعتبر من مضادات الأكسدة القوية وواحدة من أفضل مصادر فيتامين أ الذي يعتبر الأفضل للبشرة حيث أن الزيوت الطبيعية تساعد في إنتاج مادة الكولاجين ، ولكونها غنية جداً بالفيتامبن مثل فيتامين إي فإن ثمار الأفوكادو تحمي من الإصابة بالسموم الضارة، كما أنها غنية بمادة البوتاسيوم ومقاومة للتعب والإجهاد.
  • الشاي الأخضر الذي يحتوي على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة و التي تعمل على مساعدة الجسم لتعزيز قدراته لإزالة السموم دفعة، ويحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، كما يعمل على إعادة تنشيط خلايا الجلد الميتة، لذلك يجب إحتساء عدة أكواب يومياً من المشروب للحصول على أفضل النتائج.
  • كذلك يمكن تناول الليمون الماوردي الذ يحتوي على المواد تحارب التجاعيد، وتورّد الخدود.
  • اضافة الى البطيخ الأحمر الذي يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة ويقي من البقع. 
  • بذور دوار الشمس التي تساعد على عدم تكسير كولاجين البشرة.

كما يجب استخدام واق من الشمس اضفة الى تجنب المدخنين والسيطرة على الإجهاد والحصول على ساعاتٍ كافيةٍ من النوم و الراحة يوميا لتنعمي ببشرة نضرة وشبابية و بعيدة عن الشيخوخة .

 

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى