Quantcast
 

الآذريون و فوائده

 
 

الآذريون و فوائده


Share Instagram print article
 

الآذريون

 

ينتمي نبات الآذريون الى الفصيلة النجمية, و هو من اشهر النباتات المستخدمة في الغرب. ينمو الآذريون في البساتين و اطراف الطرق, و  يحتوي على العديد من المواد المهمة و المفيدة لجسم الانسان. و الجسم المستخدم منه هو ازهاره البرتقالية اللون.

لقد استخدم الآذريون لأول مرة من قبل الهنود والعرب في الأدوية العشبية، وتزرع الزهور الملونة الزاهية في جميع أنحاء العالم. كما أنها تستخدم في أطباق الطبخ المختلفة، وبمثابة مقبلات الطهي كبيرة. ومن المعروف ان مقتطفات الآذريون لإظهار تأثيرات مضادة للسرطان، وخصوصا في أمراض مثل سرطان الدم، سرطان الجلد، ليفية، وسرطان الثدي والبروستاتا وعنق الرحم والرئة والبنكرياس وسرطان القولون والمستقيم. و من ابرز فوائد الآذريون :

- أثبتت الأبحاث أن الآذريون مضاد للالتهابات، يجفف تشنج العضلات وقابض، مانع للنزيف ويلأم الجروح ومطهر.

- مزيل لسموم الجسم مولد لطيف للاستروجين.

- أن المواد الراتنجية الموجودة في الآذريون تعتبر مضادة للفطور ومضادة للجراثيم والفيروسات.

- يساعد الآذريون على قبض الشعيرات الدموية وهذا ما يفسر فعاليته للجروح وأوردة الدوالي والحالات الالتهابية المتنوعة. تستعمل الأزهار لعلاج الجروح المتعفنة والقروح المستعصية وقروح دوالي الساقين وقروح الفراش "وهي القروح التي تحدث في المقعدة أو الكتفين أو كعب القدم عند المرض وخصوصا الشيوخ الذين يضطرهم المرض للبقاء في الفراش مدة طويلة ممددين على ظهورهم، وعلاج النواسير والاحتقان في أصابع القدمين من تأثير تعرضها للبرد وتشققات حلمة الثدي واليدين، وهذه الإصابات تعالج جميعها بمرهم يصنع من أزهار الآذريون.

- يؤثر الآذريون على الجهاز الهضمي فقد استعملت صبغة الأذريون وكذلك مغليه ضد الالتهابات ومن ضمنها قرحة الاثني عشر والأمعاء والقولون. كما يعتبر الآذريون منظفا جيدا للكبد والمرارة ويمكن استعماله لعلاج المشاكل الخاصة بهذين العضوين. 

- يستخدم مستخلص زهرة الآذريون لعلاج لسعات النحل ولدغ العقرب.

- يعتبر الآذريون من أفضل الوصفات للأمراض الجلدية حيث يستعمل كعلاج جيد للحروق وللجروح والالتهابات الجلدية وضد حرقان الشمس وكذلك للطفح الجلدي.

- يستخدم الآذريون الشاي كما غسل العين لالتهاب، احمرار العينين. يتم استخدام الشاي أيضا للمساعدة على الهضم، وتنشيط الجهاز المناعي، إزالة السموم من الجسم وتنظيم دورة الحيض.

و يصنع مرهم الآذريون من خلال هرس أزهاره إن كان طازجاً أو سحقها إن كانت الأزهار جافة وتمزج مع زبدة الماعز غير المملحة ثم يستخدم دهاناً. كما أن أزهار النبات تعالج سرطانات الجلد. كما يستعمل مغلي أزهار النبات التي تحتوي على هرمون جنسي لعلاج الضعف الجنسي عند الذكور والمغلي نفسه يدر الحيض عند النساء ويزيل ما يرافقه من آلام، على أن يشرب قبل موعد الحيض المنتظر بثمانية أيام ، ويقال أن شرب مغلي أزهار الآذريون ولمدة طويلة يخفف من سرطان الرحم، وطريقة الجرعة هي أخذ ملء ملعقة من أزهار الأذريون ويضاف لها ملء كوب ماء مغلي ويترك حتى يبرد ثم يعطى منه ملعقة كبيرة كل ساعتين. 

ملاحظة: قبل تطبيق الآذريون إلى أي جرح، يجب التأكد من أنه نظيف. و في حالة الحساسية من السجاد، عليك استخدام الآذريون بحذر، لأنه يمكن أيضا أن يسبب الحساسية.

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى