Quantcast
 

اغذية مفيدة لتقوية العظام

 
 

اغذية مفيدة لتقوية العظام


Share Instagram print article
 

اغذية مفيدة لتقوية العظام

هناك عدة طرق قد تساعد في الحفاظ على العظام ومن أفضل هذه الطرق هو اغذية مفيدة لتقوية العظام غنية بالعناصر الغذائية و الكالسيوم  و الفيتامينات حيث كلما تقد الانسان بالسن كلما زاد خطر الاصابة بالكسور و ترقق العظام و خاصة عند النساء اللواتي تعدين مرحلة انقطاع الطمث

 

اغذية مفيدة لتقوية العظام :

 

 تجنب استخدام الملح :
يعتبر الملح أحد الأسباب الرئيسية في حرمان الجسم من الكالسيوم . فكلما زادت كمية الملح التي تتناولها، كلما زادت كمية الكالسيوم التي يفقدها جسمك عن طريق البول . ومن خلال الالتزام بنظام غذائي قليل الملح، يمكن أن تحتفظ بالمزيد من الكالسيوم في الجسم لتقوية العظام .

 

الزبادي :

يحتوي الزبادي علي كمية كبيرة من الكالسيوم لهذا يعد من احد الأغذية المهمة لقوة وصحة العظام , اما بالنسبة للأشخاص الذين لايرغبون بتناول مشتقات الألبان , فننصحهم بتناول السلطة الخضراء لأنها توفر للجسم نفس الكمية من الكالسيوم  .

السبانخ :

يعتبر السبانخ من افضل الأغذية الصحية التي تتضمن الحديد و الكالسيوم  و الفيتامينات  و المغنيسيوم , وهذه المحتويات الغذائية تتوفر بكثرة في السبانخ لتضعها على راس مجموعة افضل الأغذية الصحية  .

البيض :

يعد البيض من الاغذية الصحية التي تتضمن مواد مفيدة لصحة وقوة العظام, والبيض غني بالأحماض الأمينية المهمة لبناء الخلايا , ويساهم في نمو الجسم حيث أن الجسم محتاج لثلاث بيضات في الأسبوع ليأخذ كفايته من المعادن والفيتامينات .

الحليب و مشتقاته :

يعد الحليب من أفضل المصادر الطبيعية للكالسيوم , سواء استخدم بطريقة مباشرة , أو كالجبنة أو استخدم مع أحد العصائر ممزوجا به .

الخضروات الطازجة :

ينصح بتناول الخضروات الطازجة لأنها توفر للجسم كميات كافية من الكالسيوم المفيد لصحة الجسم ,وفوائد الخضروات كثيرة لذلك يجب علينا التركيز على تناولها مثل الخس والزهرة والملفوف .

الفواكهة الجافة :

الفواكهة الجافة اغذية صحية وتحتوي على المواد المغذية وتعتبر من الوجبات الخفيفة وأفضل من الوجبات الجاهزة , وتعزز صحة وقوة العظام .

السمك :

يعد السمك بأنواعه من الأغذية الصحية لاحتوائه على الكثير من المواد المغذية للجسم و خاصة اوميغا 3  وهو مقوي للعظام , وحيث أن زيت السمك يحد من الأصابة بكساح العظام  .

أشعة الشمس :
لا تندرج أشعة الشمس تحت المنتجات الغذائية لكن الجسم ينتج فيتامين د ، كرد فعل لضوء الشمس  وبدون فيتامين د ، أجسادنا لا تستطيع أن تمتص الكالسيوم الموجود في الطعام بشكل سليم . وقد يفضل البعض تناول مكملات فيتامين د ، حتى لا تتعرض بشرتهم للإسمرار .


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى