Quantcast
 

اغذية لتنظيم مستوى السكر في الدم

 
 

اغذية لتنظيم مستوى السكر في الدم


Share Instagram print article
 

اغذية لتنظيم مستوى السكر في الدم

السكري هو ارتفاع في نسبة السكر بالدم ، وهي حالة مزمنة تنتج عن نقص جزئي أو كلي في هرمون الانسولين والذي هو عبارة عن هرمون تفرزه غدة البنكرياس ليقوم بمساعدة السكر في الدم و لتنظيم مستوى السكر في الدم اليك سيدتي اغذية لتنظيم مستوى السكر في الدم من عطارة دنيتي

 

اطعمة غنية باوميجا 3

الاطعمة الغنية بالأوميجا 3 تساعد في تقليل امتصاص الكربوهيدرات مما يعمل على تنظيم مستوى السكر بالدم ، كما ان هذه الاغذية تقلل من احتمال الاصابة بأمراض القلب ، و اوميجا 3 تتوفر في بعض الاسماك الدهنية كالسلمون والتونة بالاضافة الى بذور الكتان والمكسرات .

 

الخضروات الخالية من النشا

الخضروات من افضل الاطعمة لتنظيم مستوى السكر في الدم وهي مليئة بالمعادن والفيتامينات ومضادات الاكسدة ، كما انها تحد من ارتفاع مستوى السكر في الدم ، ومن اهم الامثلة عليها الخرشوف و البروكلي و القرنبيط و الكرفس و الباذنجان والفلفل و الكوسا .

الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

عنصر البوتاسيوم يرتبط بالتمثيل الغذائي للنشويات ، وأشارت الأبحاث العلمية الى ان تناول الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم يحد من الاصابة بمرض السكري ، ويتوفر عنصر البوتاسيوم في الموز والسبانخ و اللوز و اوراق السلق .

الأفوكادو

الافوكادو من اهم الاطعمة لتنظيم مستوى السكر في الدم حيث انه يحد من ارتفاع مستوى السكر في الدم ، كما يحتوي على ألياف وفيتامينات ويعد من الاطعمة المفيدة لصحة القلب .

 


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى