Quantcast
 

اطعمة لكبد صحي

 
 

اطعمة لكبد صحي


Share Instagram print article
 

اطعمة لكبد صحي

يلعب الكبد دورا أساسيا في الجهاز الهضمي لجسم الانسان . كل الطعام والشراب وحتى الأدوية التي يتناولها الانسان تمر عبر الكبد. الكبد هو ثاني أكبر عضو بعد الجلد. هذا الجهاز لديه الكثير من وظائف هامة على الصحة، بما في ذلك القضاء على السموم من الجسم.


يتم تحويل المواد الغذائية من الأطعمة التي نتناولها في المكونات الأساسية لمجرى الدم عن طريق تخزين الفيتامينات والمعادن وإنتاج البروتينات والإنزيمات للحفاظ على مستوى طبيعي من الهرمونات.

 

اطعمة لكبد صحي

 

الثوم هو الغذاء السوبر ولا أحد يستطيع أن ينكر هذا. الثوم له فوائد عديدة للكبد لانه بحتوي على المركبات التي تستخدم لتنشيط الانزيمات المسؤولة عن إزالة السموم من الجسم. الثوم يحتوي على الأليسين والسيلينيوم، وهما العناصر الغذائية الهامة التي تلعب دورا وقائيا للكبد.

  • الخضار والأوراق الخضراء لكبد صحي

الخضروات والأوراق الخضراء، مثل السبانخ ، سلطة و غيرها لديها القدرة على تحييد المعادن والمواد الكيميائية والمبيدات الحشرية التي تكون موجودة في بعض الأحيان في نظامنا الغذائي. هذه وظيفة مثل آلية حماية الكبد لذلك اكل السلطات بكثرة تساعد بطرد السموم من الجسم

  • الافوكادو لكبد صحي

إذا كنت ترغب في كبد صحي وظيفة عادية، تناول الأفوكادو مرتين في الأسبوع. عند تضمين الأفوكادو في التغذية الخاص بك، فإنك تساعد الجسم على إنتاج مضاد للأكسدة التي الكبد في حاجة إليها من أجل تصفية المواد الضارة. وبالإضافة إلى ذلك، الأفوكادو يزيد من قدرة الكبد على إصلاح في حد ذاته.

  • الجريب فروت للحصول على كبد صحي

الجريب فروت هو جزء من فئة الحمضيات التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي ، فيتامين أ ، الحديد ، البوتاسيوم ، الخ أكل هذه الفاكهة كما هي او العصير. الجريب فروت يساعد على التخلص من السموم ويحتوى على خصائص مضادة للأكسدة.


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى