Quantcast
 

اضرار طلاء الاظافر

 
 

اضرار طلاء الاظافر


Share Instagram print article
 

اضرار طلاء الاظافر

 

يقوم الكثير من النساء  باستخدام طلاء الاظافر او المعروف بالمناكير و خاصة في المناسبات نظرا لما يعطيه من جمالا لليد, دون العلم بما تسببه مكونات هذا الطلاء من اضرار صحية جمة و خاصة على صعيد البشرة.

 ان مكونات طلاء الاظافر يمكن أن يكون لها آثار سلبية على الصحة . وقد تم ربط بعض المكونات المستخدمة في طلاء الاظافر إلى السرطان ومشاكل القلب والتشوهات الإنجابية ، واضطرابات الغدة الدرقية والحساسية. و من ابرز المخاطر الاخرى لاستخدام طلاء الاظافر :

- استعمال طلاء الاظافر قد يؤدي الى حدوث التهابات شديدة بالجلد الجفون اذ أن الأظافر و ما عليها من طبقة المناكير قد تلامس جلد الجفون و تحدث حساسية. و لأن الأظافر مكونة من خلايا قرنية صلبة فانها تقاوم حدوث هذه الالتهابات. بينما جلد الجفون بنعومته ورقة تكوينه يعاني من حدوث هذه الالتهابات.

- الفورمالديهايد الموجود في طلاء الاظافر هو مادة تعطي صلابة لطلاء الأظافر، وقد تسبب تهيج العين والأنف والرئة في حالة استنشاقه، كما أنه يسبب السرطان لو تم التعرض له بنسبة عالية ولكن لا يوجد احتمال أن تتأثر به صحة الجنين لأن الفورمالديهايد يتكسر بسرعة في جسم المرأة الحامل.

- يؤدي الإدمان على طلاء الاظافر الى بعض المشاكل كالاصفرار و الفطريات.

كما أن استعمال المواد المزيلة لطلاء الاظافر والتي تكون غالباْ من مركب الأسيتون تحدث لخلايا الظفر أضراراْ كبيرة اذا تكرر استعمالها على فترات متقاربة. كما يحدث عند بعض الاناث اللاتي يرغبن في تغيير لون المناكير من وقت لآخر . وينتج عن ذلك تشقق الأظافر وسهولة كسرها وأحياناْ أنغلاقها من الأطراف. كذلك يستخدم التوليووين ليسمح لطلاء الأظافر بالانزلاق بسلاسة أكبر، كما قد يسبب التعرض لكميات كبيرة من التوليووين أضراراً في الجهاز العصبي مما ينتج عنه عيوباً خلقية لدى الجنين، ولكن لا يحدث ذلك إلا إذا تم استنشاقه بطريقة مباشرة ومنتظمة.

و من اجل الوقاية و الحصول على اظافر جميلة و خالية من المشاكل, يفضل اتباع الطرق التالية:

* استخدام طلاء الاظافر الخالي من الفورمالديهايد وتوليووين و خاصة اثناء الحمل.

* قتح الأبواب والنوافذ قبل البدء بوضع طلاء الاظافر .

* تجنب النفخ في طلاء الاظافر لتجففيه حتى لا نستنشق رائحته، يمكنك مد ذراعيك بعيداً عن جسمك لكي تتيحي للأظافر أن تجف.

* إذا كنت المستخدمة تعاني من مشاكل في الأظافر, فيجب تجنّب استعمال طلاء الاظافر الذي يحتوي على بعض المواد الكيميائية، بل يجب استخدام طلاء الاظافر الذي يشمل الفيتامينات والمواد المغذية التي تحافظ على صحة الأظافر.

* عدم الافراط في وضع طلاء الاظافر ، بل يجب الحرص على مد الاظافر بالراحة من فترة الى أخرى من خلال الامتناع عن وضع الطلاء، كي تبدو سليمة ولافتة.

 

 

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى