Quantcast
 

اسباب ظهور الكرش او البطن

 
 

اسباب ظهور الكرش او البطن


Share Instagram print article
 

اسباب ظهور الكرش او البطن

ان ظهور الكرش او البطن عن الرجل او المراءة و ما يسبب من مشاكل نفسية و صحية و خاصة انحناء العامود الفقري سببه اسباب عديدة سوف نذكر منها كي نساعد القارئ بتجنب هذه العادات و الحصول على جسم سليم.

 

أسباب بروز البطن


1 - الكسل والخمول وكثرة النوم وخاصة بعد الأكل مباشرة كلها عوامل تؤدي الى مراكمة الدهون على البطن وحول الخصر .
2 - الشرب أثناء الأكل فكثير من الناس مع كل لقمه يقومون بشرب الماء او المشروبات الغازيه وهذا يؤدي الى ارتخاء عضلات البطن وتوسع المعده .
3 - المشروبات الغازية وما تحتويه من سعرات حراريه عاليه وسكريات والتي بدورها تتحول مباشرة الى دهون.
4 - العنف أثناء تمارين البطن مما يؤدى إلى تدلى جدار البطن ,خاصة عندما يقوم الشخص بالتمرين لوحدة بدون مدرب.
5 - كثرة رفع الأشياء الثقيلة بطريقة عشوائية تؤدى إلى هبوط البطن والأمعاء والحل يكون برفع الاشياء الثقيله بطريقه سليمه لا تؤدي الى ارتخاء عضلات البطن.
6 - ابتلاع الهواء أثناء الأكل والشرب لذا فيجب علينا أن نأكل ونشرب على دفعات, ويتمثل دخول الهواء بالتجشوء بعد الاكل وهذا يحدث كثيرا عند الاكل بشراهة وسرعة .
7 - كثرة تناول الدهون والسكريات ولهذا يجب تجنب الكاتشاب والطحينة والمايونيز والمشروبات الغازية قدر الإمكان لانها من اكثر المواد التي تستهلك وتؤدي للسمنه .
8 - التركيز على وجبة واحدة دسمة وإهمال الوجبات الأخرى بهدف إنقاص الوزن سريعا, حيث يصبح الجسم يتعامل مع هذا الامر كمجاعه ويخزن اكبر قدر من الدهون .
9 - الأكل وأنت واقف والأفضل الأكل و أنت جالس و اجعل ركبتيك قريبتان من صدرك وهذا من الهدي النبوي في الاكل وذلك يؤدي الى الشعور السريع بالشبع .
10 - عدم ممارسة المشي , والمشي هو أفضل الرياضات لكل شيء على الإطلاق , المشي يقوى العضلات كلها ومنها الظهر الذي إذا ضعف مال إلى الأمام وأعطى فرصة لبروز البطن.

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى