Quantcast
 

اسباب تعرقل خسارة الوزن

 
 

اسباب تعرقل خسارة الوزن


Share Instagram print article
 

خسارة الوزن

 

تبذل الكثير من النساء جهدهن في سبيل خسارة الوزن و لكن في بعض الاحيان توجد اسباب تعرقل خسارة الوزن مما يستدعي زيارة الطبيب لمعرفة هذه الاسباب و علاجها قبل متابعة نظام الحمية لخسارة الوزن

 

اسباب تبطئ خسارة الوزن

 

  • كسل في الغدّة الدرقيّة : يتسبّب الكسل في الغدّة الدرقيّة بإبطاء عمليّة الأيض وحرق الدهون في شكل كبير، الأمر الذي يجعل من خسارة الوزن تحدياً صعباً في حال غياب العلاج المطلوب.
  • عدم استقرار في مستوى الهرمونات : تعاني شريحة لا بأس بها من النساء من مشكلة تكيّس المبايض ، التي لا تؤثّر فقط على الإباضة والخصوبة، بل تحفّز ما يعرف ب مقاوم الانسولين، الأمر الذي يتسبّب في شكل غير مباشر بتكدّس الدهون، خصوصاً عند محيط البطن، وعدم القدرة على خسارة الوزن بسهولة.
  • عدم القدرة على هضم أطعمة معينة : لا شكّ بأ نّكِ تدركين جيّداً ماهيّة الحساسيّة على بعض أنواع الأطعمة، ولكن معظمنا يجهل انّ هناك فعلياً حالات شائعة أيضاً من عدم القدرة على هضم أنواع أطعمة معينة  مثل الغلوتين ، المشتقات الحيوانيّة ، البيض ، الصويا ، الذرة و غيرها  ولعلّ الإنتفاخ وإحتباس السوائل هما من أبرز عوارض هذا الإختلال، ما يجعل فقدان الوزن أمراً صعباً للغاية في تلك الحالات.
  • بعض أنواع الأدوية : بعض الادوية تسبّب إحتباس السوائل كما إزدياد للوزن كجزء من الآثار الجانبيّة ، خصوصاً مثل الأدوية المضادّة للإكتئاب، وحبوب منع الحمل.

ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى