Quantcast
 

اسباب الوخز في اللسان

 
 

اسباب الوخز في اللسان


Share Instagram print article
 

أسباب الخدر في اللسان

قد يشعر الانسان بخدر او تنميل في اللسان، وهذه الظاهرة مزعجة وربما تكون مؤلمة، ولنتعرف أكثر على أسباب خدر اللسان نقدم لكم هذه المعلومات:

 

ربما يحدث خدر اللسان من متلازمة الحرقة الفموية BMS وهي تتصف بجفاف في الفم وشعور بطعم المعدن في الفم وشعور بحرقة في اللسان وبشكل عام عدم الراحة الفموية, وهذه المتلازمة تحدث لأسباب عديدة منها التغيرات الهرمونية ومرض السكري.

 

أيضاً انخفاض مستوى الكالسيوم في الدم وهذه المشكلة قد تحدث لأسباب بسيطة كانخفاض نسبة الكالسيوم في الطعام وتعالج بزيادة نسبة هذا المعدن, أو قد يحدث انخفاض في نسبة الكالسيوم في الدم لأسباب خطيرة مثل تشمع الكبد.

 

كما أن نقص إفراز الغدد جارات الدرق يحدث عندما لا تفرز هذه الغدد الهرمونات بشكل كاف مما يؤثر على الصحة لأن هذه الهرمونات مسؤولة عن تنظيم مستويات الكالسيوم في الجسم مما يؤدي إلى نقص في إفراز الغدة الدرقية ونقص في إفراز الكالسيوم.

 

ومن الأسباب الأخرى لحدوث الوخز في اللسان هي نقص فيتامين B12 , إن هذا الفيتامين له دور في صحة الجهاز العصبي وإن أي نقص في هذا الفيتامين من الممكن أن يؤثر على صحة الجهاز العصبي.

 

ومن أخطر الأمور التي تسبب خدر ووخز في اللسان هي الإصابة بالتصلب المتعدد والسكتات الدماغية, ففي كلتا الحالتين فإن الجهاز العصبي لا يعمل بشكل جيد مما يؤدي إلى إرسال إشارات إلى أجزاء الجسم ومنها الخدر والوخز في اللسان, ومن الأعراض الأخرى التي ترافق هذه الحالات هي اضطراب في الرؤية وضعف وألم في اليدين والقدمين والدوخة وغيرها من الأعراض الأخرى.

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى