Quantcast
 

أغذية صحية منشطة تغني عن القهوة

 
 

أغذية صحية منشطة تغني عن القهوة


Share Instagram print article
 

أغذية صحية منشطة

 

يضطر الكثير من الأشخاص إلى شرب القهوة عدة مرات يومياَ للحفاظ على انتباههم وتركيزهم، خصوصاَ في فترات التحضير للامتحانات.  إلا أن هذا الأمر قد يتسبب في بعض المشاكل الصحية بسبب مادة الكافيين التي تحتوي عليها القهوة، والتي قد تؤدي إلى حرمان مدمنيها من النوم والراحة الليلية.


لكن، هناك بعض الأغذية الصحية التي يجهل فائدتها العديد من الناس، والتي تمتلك مفعولاَ يضاهي مفعول القهوة، بل ويفوقها.

التفاح:
يحتوي التفاح على العديد من المواد الصحية والنافعة، والتي تساعد في التخلص من الشعور بالإجهاد والإعياء. بمجرد شعورك بالتعب، تناول حبة تفاح لتمد الجسم باحتياجاته من السكر الطبيعي لمزاولة  مختلف الأنشطة اليومية بجد ونشاط.
تجنب أكل الحلويات والسكريات، والتي وإن كانت تمد الجسم بكمية هائلة من السكر فإنها تغرق الجسم بالدهنيات التي تتطلب مجهوداَ كبيراَ للتخلص منها.

 

شرب الكثير من الماء:

غالباَ ما يؤدي نقص المياه في الجسم إلى الشعور بالإرهاق والتعب الشديدين. لذا يجب الحرص على تزويد الجسم باحتياجاته من الماء باستمرار، طوال اليوم. ذلك أن الماء يعتبر مكوناَ أساسياَ للجسم، وعنصراَ حيوياَ وضرورياَ لتتمكن مختلف الأجهزة من أداء عملها كما يجب.
ان شرب كأساَ كبيراَ من الماء، ذا حرارة معتدلة منذ الاستيقاظ من النوم. والتعود على اصطحاب قارورة الماء لتمد الجسم بما يحتاجه من الماء، لأنه يحتوي على مجموعة من الأملاح المعدنية تعين الجسم على القيام بعمله كما ينبغي.

حليب بالبروتينات:
يعتبر هذا المشروب كنزاَ غذائياَ للجسم، إذ أنه يحتوي على العديد من المكونات التي تزودك بمخزون هائل من الطاقة وتحسن من صحتك على عدة مستويات.
ويمكن أن يحتوي هذا المشروب على العديد من المكونات: كقطع الفواكه الطازجة أو الجافة، أو جذور بعض النباتات، أو بعض الأعشاب. كما يمكن استخدام حليب البقرة أو حليب الرز أو حليب الصويا بحسب الرغبة.
يمكن البدء بتناول عصير الحليب بالموز، ثم يضاف مرة بعد أخرى مكونات جديدة كالفواكه الجافة وغيرها.

الشوكولاتة السوداء:
تحتوي الشوكولاتة السوداء على سعرات حرارية أقل من تلك التي تحتوي عليها الشوكولاتة البيضاء أو الشوكولاتة بالحليب، كما أنها ذات جودة عالية.
وتعتبر الشوكولاتة السوداء مادة حيوية لعمل القلب والشرايين، كما أنها تحتوي على تركيز قليل من مادة الكافيين التي تساعد على استجماع التركيز والانتباه، دون الحاجة إلى استنشاق رائحة القهوة أو مذاقها.


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى